توماس موراي - توليد طاقة بدون دخل كهربائي



إن الجهاز الذي ابتكره المخترع توماس موراي هو مذهل بكل ما تعنيه الكلمة. في العام 1936م كان قد توصل إلى ابتكار آلية معينة تمكنت من توليد طاقة كبيـرة دون أي حاجة لاستخدام دخل كهربائي من أي نوع. يقال بأن تركيبة هذا الجهـاز احتوت على ديود من الجرمانيوم germanium diode والذي بناه بنفسه، وفـي فترة لم تكن هذه العناصر (المستخدمة في الدارات الإلكترونية) متوفرة. 

توماس موراي - توليد طاقة بدون دخل كهربائي

لقـد تـم فحص واختبار هذا الجهاز مرات عديدة. وفي عشرات المناسبات، قام باستعراض هذا الجهاز وهو يزود الطاقة الكهربائية لصف مؤلف من ۲۰ مصباح كهربـاني بقوة 150واط، بالإضافة إلى سخانة كهربائية بقوة 600 واط، زائد مكواة بقـوة 575 واط.. وهذا يعني أن الجهاز استطاع تشغيل آلات مجمـوع قوتهـا 4,175 واط! والطاقة الكهربائية التي كان يلتقطها هذا الجهاز المميز كانت تتطلب أسلاك رفيعة، بالإضافة إلى أن لهذه الطاقة خواص مختلفة عن تلك التـي تتميـز بـهـا الكهرباء العادية.

 في إحدى الاستعراضات التي كررها مرات عديدة، أظهـر أن دارة الخرج الكهرباء يمكن إعاقتها بواسطة وضع حاجز رقيق من الزجـاج بـين طرفي السلك المقطوع، ورغم هذا، استمر التيار بالتدفق! هذا النوع من الكهربـاء يسمى بـ "الكهرباء الباردة" Cold electricity، لأنه رغم استخدام أسلاك رفيعـة لنقل حمولات ضخمة من الطاقة الكهربائية.

إلا أن السلك يبقى بارداً دون أن ينتج حرارة عالية. يقال بأن هذا الشكل من الطاقة ينتقل عبر موجات قطبيـة فراغيـة vacuum polarisation waves والتي تحيط بالأسلاك، وبخلاف الكهرباء العادية، فهي لا تستخدم إلكترونات لكي تنتقل. وهذا هو السبب الذي يمكن هذه الطاقة مـن أن تخترق الحاجز الزجاجي وتكمل مسيرتها، بينما الكهرباء التقليدية لا يمكنها فعل ذلك. 

في إحدى المناسبات، أخذ "موراي" جهازه بعيدا عن المناطق المأهولة إلى مكان تم اختياره من قبل أحد المتشككين. فقام بتركيب أجزاء الجهاز وراح يستعرض قدرته على إنتاج الكهرباء، بعيداً عن أي تأثير أو تحريض جانبي يمكن أن يكون السبب لأداء الجهاز (كالآلات الكهربائية أو الأسلاك الموجودة في الأماكن المأهولة). 

قام بتفكيك الهوائي التابع للجهاز، فتوقف تدفق التيار مباشرة. أعاد وصـل الهـوائـي للجهاز راح بعدها التيار بالتدفق بنفس الوتيرة التي كانت من قبل. قام بعدها بقطع شلك التأريض (الموصول بالأرض)، فتوقف الجهاز.. وبعد وصل سلك التأريض، عاد الجهاز ليعمل كما من قبل.



إرسال تعليق

أحدث أقدم